هذه النسخة من موقع مؤسسة ومتحف محمود درويش هي نسخة تجريبية ويجري العمل على تطويرها
|1015|

معرض "اشكال هندسية في حالة توازن" الفوتغرافي - بالتعاون مع القنصلية الاسبانية في القدس

 استضاف متحف محمود درويش وبالتعاون مع القنصلية الأسبانية العامة في القدس ومكتب التعاون الاسباني وكاسا مديتر رانيو ومؤسسة بارمبوييم سعيد في الرابع عشر من الشهر الحالي معرض للصور الفوتوغرافية للمهندس والمصور الاسباني كيكي اسبانو تحت عنوان "اشكال هندسية في حالة توازن" ، حيث سيستمر المعرض حتى تاريخ 23/03/2014.
إفتتح المعرض السيد سامح خضر مدير عام متحف محمود درويش بالاشارة الى ان هذا المعرض يشكل التعاون الأول بين المتحف و القنصلية الاسبانية في القدس،مضيفاً أن المتحف يعد نقطة الانطلاق الاولى للمعرض في جولته التي سيقوم بها وسيتنقل خلالها من مدينة فلسطينية الى أخرى، كما وتقدم بالشكر لمؤسسة بارمبوييم سعيد الموسيقية وعازفيها الصغار المتواجدين في الإفتتاح لتقديم مقطوعات موسيقية لموزارت وباخ وغيرهم.
من جانبه استهل السيد أنور ابو عيشة وزير الثقافة، كلمته بالثناء على متحف محمود درويش على الجهد الذي يقوم به وعلى العطاء المتميز الذي يقدمه، مضيفاً الى أن الشعوب بحاجة الى هذا النوع من التواصل الثقافي والفني والحضاري لحماية العالم من الظلامية، كما وعبر عن سعادته برؤية هذا المعرض بما يحتويه من جمال وإبداع، معتبراً أن اي نوع من انواع التواصل البناء بين الشعب الفلسطيني وشعوب العالم هو نوع من انواع الدعم والصمود الذي نحتاجه.
أما القنصل الاسباني فلقد أثنى على المعرض مستهلاً بنبذة عن حياة المصور والجوائز التي حصل عليها، مؤكداً اعجابه بما استطاع "كيكي" من الوصول اليه من التوازن المطلوب بين الهنسة والوجود وفن التصوير من خلال الصور التي تحمل معانٍ كثيرة وعميقة.
أختتم الإفتتاح بمعزوفات موسيقية قدمها طلاب مؤسسة بارمبوييم سعيد عكست روح المعرض عن طريق تقديم معزوفات عالمية واسبانية وموسيقى عربية على العود.